الاهلي يؤكد زعامته افريقيا بالسوبر السادس والثاني على التوالي
حافظ النادي الأهلي، على لقب بطولة السوبر الأفريقي للعام الثاني على التوالي، وعانق الكأس للمرة السادس فى تاريخه اثر فوزه على الصفاقسي التونسي 3-2 يوم الخميس.
سجل أهداف الأهلي .. محمد ناجي جدو "ق 23" وعمرو جمال هدفين "ق 55 و 68"، بينما سجل للصفاقسي على معلول "ق 63" بركلة جزاء، وفخر الدين بن يوسف "ق 78".
وشارك الأهلي ست مرات في كأس السوبر فاز فى 5 منها اعوام 2002 و2006 و2007 و2009 و2013 ولم يخسر إلا مرة واحدة فقط كانت على يد مواطنه الزمالك 0-1 فى جنوب إفريقيا عام 1994 .
والأهلي هو اكثر الأندية تتويجا بالألقاب الأفريقية، حيث يحمل الرقم القياسي كأكثر الفرق فوزا بدوري ابطال افريقيا (8 مرات) وكأس السوبر (6 مرات)، وكأس الأندية الافريقية ابطال الكئوس - الكونفدرالية (4 مرات).
والتقى الأهلي بطل افريقيا مع الصفاقسي بطل الكونفدرالية مرة واحدة من قبل فى بطولة كأس السوبر الإفريقي فى عام 2009 وانتهت المباراة بفوز نادي القرن 1/2 .
ومن جهته .. نجح المدرب محمد يوسف في تحقيق لقبه الثاني مع العملاق الاحمر بعد تتويجه بلقب دوري الأبطال الإفريقي فى العام الماضي على حساب اورلاندو الجنوب افريقي.
غرد لأصحابك في تويتر :) غرد
شارك عبر جوجل بلس ;)
شير علي الفيس بوك ( )
Follow @MOHAMMEDSERSAWY


ليست هناك تعليقات :